26.12.2022

كيفية زراعة الأسنان للأطفال وطريقة إعادة زراعة السن المفقود

زراعة الأسنان للأطفال مسألة مهمة للغاية، فإن فقدان أحد الأسنان اللبنية في الأطفال لا نلقي له بالاً؛ فهي تنمو مجدداً على كل حال.

ولكن فقدان أحد الأسنان الدائمة للطفل عليك تفاديه بأي ثمن؛ وإن حدث فإن أفضل حل هو الاحتفاظ بالسن المخلوع وأخذه إلى الطبيب في أسرع وقت.

بهذا يمكنك إعادة السن المخلوع مكانه مرةً أخرى، وامتنع عن تطهير السن باستعمال أي مطهر أو إمساكه مباشرة باليدين كما هو الشائع حتى تصل إلى الطبيب. كل ذلك وأكثر تعرفه عن زراعة الأسنان للأطفال وطريقة حفظ السن المخلوع بعد قرائتك لهذا المقال.

جدول المحتويات

  1. إعادة الأسنان للأطفال
  2. مخاطر زرع الأسنان للأطفال
  3. كيفية زراعة الأسنان للأطفال
  4. شروط إجراءات الزراعة للأطفال
  5. من أي عمر يمكن زراعة الأسنان للأطفال؟
  6. كم تستغرق عملية زراعة الأسنان الطبيعية للاطفال؟
  7. كيفية الاهتمام بأسنان الأطفال
  8. كيف تتصرف إذا فقد طفلك أحد أسنانه؟
  9. تكلفة زراعة الاسنان للاطفال
  10. أسئلة شائعة

إعادة الأسنان للأطفال

زراعة الأسنان للأطفال

إعادة الأسنان للأطفال

الأطفال والمراهقون قد يكونون أكثر عرضة لفقدان الأسنان من الشباب؛ وذلك لنشاطهم الزائد وأفعالهم المتهورة. من الممكن إعادة زرع هذه الأسنان المخلوعة؛ وذلك بحفظها بالطريقة الصحيحة ومساعدة الطبيب.

إلا أن نقص المعلومات لدى الناس قد يفوت عليهم مثل هذه الفرصة إما أنهم لم يسمعوا بذلك، أو لم يتصرفوا مع السن المخلوع كما هو مطلوب.

ومن ثمَّ فإن فقدان الطفل لأحد هذه الأسنان دون إعادة تثبيتها أو صعوبة تثبيتها لسببٍ طبي ما يضعك أمام خيارٍ من ثلاثة خيارات:

الأول هو زراعة أسنان للأطفال، أو تركيب تركيبات أسنان ثابتة، أو تركيبات أسنان متحركة.

نفضل دائماً في مركز يس سمايل زراعة الأسنان كأفضل خيار لتعويض الأسنان المفقودة، ولكن أينطبق ذلك أيضاً على زراعة الاسنان للاطفال؟

من شروط زراعة الأسنان للأطفال اكتمال نمو عظام الفك؛ ولذلك يمنع زرع الأسنان للأطفال تحت عمر 13 سنة بأي شكل من الاشكال.

كما لا نفضل في مركز YesSmile زراعة الاسنان للاطفال تحت عمر 18 سنة؛ وذلك حتى يكتمل نمو عظام الفك قبل تثبيت زرعة الأسنان وقبل أي إجراء يشمل جراحة. والأفضل هو الانتظار حتى بلوغ الطفل 18 عاماً أو اختيار أحد بدائل زراعة الأسنان.

مخاطر زراعة الأسنان للأطفال

الطفولة والمراهقة هي المرحلة التي يخصصها الجسم للنمو؛ ولهذا النمو الأهمية عن غيره من الإجراءات غير الطارئة مثل الزراعة. في مثل هذه الحالة تتداخل زراعة الأسنان للأطفال مع نمو عظام الفك وتؤثر سلباً على النمو الطبيعي لعظام الفك.

من أضرار زراعة الأسنان للأطفال والتي تظهر بعد فترة من الزراعة: التباين والاختلاف بين شكل الفكين؛ حيث يتأثر نمو عظام الفك في أحد الأجزاء دون الأخرى نتيجة وجود زرعة الأسنان. وقد يكون ذلك جلياً ويمكنك رؤيته إن نظرت لوجه الطفل بعد فترة من الزراعة.

كيفية زراعة الأسنان للأطفال

زراعة الأسنان للأطفال

طريقة زراعة الأسنان للأطفال

  • تركيبات الأسنان الثابتة:

وهي تيجان أو جسور الأسنان، وهي عبارة عن تلبيسة أسنان لها نفس مظهر الأسنان الطبيعية، يتم تثبيتها على اللثة موضع السن المخلوع، وتدعيمها بالأسنان المجاورة.

  • تركيبات الأسنان المتحركة:

وينطبق عليها نفس مبدأ أطقم الأسنان الجزئية، وهنا يصنع جزء خاص بهذا السن يمكن خلعه وتنظيفه وإعادة تركيب سن مكان سن مخلوع.

تيجان الزيركون من نوبل بيوكير:

  • توافق حيوي
  • متانة فائقة
  • 15+ عاماً

جمال الأسنان الطبيعيةاستشر أطبائنا مجاناً واعرف أفضل طرق زراعة الأسنان لطفلك

شروط إجراءات الزراعة للأطفال

زراعة الأسنان للأطفال تكون ممكنة فقط عند اكتمال نمو عظام الفك والأسنان. وذلك ضروري لأن تنمو الأسنان وتنمو عظام الفك نمواً سليماً، فبذلك تكون العضة صحيحة وتنمو الأسنان لتكون متناسقة.

يكون ذلك عادةً بعد بلوغ 18 عاماً، وهو العمر الذي نبدأ فيه زراعة الأسنان للأطفال في مركز يس سمايل.

من أي عمر يمكن زراعة الأسنان للأطفال؟

العمر الذي نراه مناسباً لزراعة الأسنان للأطفال بعد بلوغ 18 عاماً. حيث تعود الزراعة على الطفل في هذا العمر بنتائج أفضل على المدى الطويل.

كم تستغرق عملية زراعة الأسنان الطبيعية للاطفال؟

عقب عرض حالة طفلك على أطبائنا واستيفاء شروط زراعة الأسنان نشرع في تجهيز طفلك للزراعة. حيث تستغرق جلسة زراعة الأسنان في المتوسط 1 – 2 ساعة.

كم جلسة تحتاج زراعة الاسنان للطفل؟

في غضون جلسة واحدة ننتهي من زرع غرسة الأسنان وتثبيتها في عظام الفك. يتطلب الأمر جلسة أخرى بعدها لتثبيت تلبيسة الأسنان الدائمة ومتابعة زرعة الأسنان لضمان تحقيق أفضل النتائج.

كيفية الاهتمام بأسنان الأطفال

الاهتمام بأسنان الأطفال يبدأ مع ظهور الأسنان اللبنية، ليعتاد طفلك على تنظيف أسنانه وتفادي تسوس الأسنان في الأطفال. وهذه 5 نصائح للاهتمام بأسنان الأطفال:

  1. تنظيف الأسنان يومياً
  2. المضمة وتنظيف الفم من بقايا الأكل
  3. تعليم الطفل استعمال خيط الأسنان بعد بلوغ سن مناسب
  4. إبعاد الطفل عن تناول الكثير من الحلوى والسكريات أو الأطعمة الصلبة على أسنانه.

يرجى الانتباه إلى الطفل حال تنظيف أسنانه بعد أن يبلغ سن مناسب، لئلا يبتلع معجون الأسنان.

تحدث مع أطبائنا مجاناً لمعرفة الخيار الأنسب لطفلك

كيف تتصرف إذا فقد طفلك أحد أسنانه؟

زراعة الأسنان للأطفال

فقدان الطفل لأسنانه

يمكن إعادة زرع الأسنان المخلوعة في الكبار وللأطفال طالما كان السن سليماً ولم يتأثر العصب أو تتلف الأنسجة. وعليك باتباع الإرشادات التالية للحفاظ على الأسنان وإعادة زرعها:

  • تجنب لمس عصب السن المخلوع
  • إمساك السن المخلوع برفق من تاج الأسنان وليس العصب
  • أخذ السن إلى الطبيب فوراً لإعادة زرعه (خلال أول ساعتين)
  • تنظيف السن الملوث بوضعه في إناء يحوي ماء فاتر، ويفضل أخذه كما هو للطبيب
  • في الفترة بين سقوط السن والتوجه إلى الطبيب، يفضل وضع السن في الفم للحفاظ عليه (بين الخد والأسنان أو تحت اللسان). حيث أن لعاب الفم يمكنه تنظيف السن الملوث.
  • عوضاً عن حفظ السن في الفم يمكن حفظ السن المخلوع في لبن مبستر أو منزوع الدسم، ويمكن وضعه أيضاً كوب به بعض لعاب الطفل.

تكلفة زراعة الأسنان للأطفال

زراعة الأسنان للأطفال

لا بد في حال زراعة الأسنان للأطفال من معاينة الطفل عن كثب والاطلاع على تفاصيل وحالة الفك. فإذا رأي أطبائنا الاستشاريين في مركز يس سمايل إمكانية زرع الأسنان للطفل فإننا نجهز خطة علاج كاملة لعرض تفاصيلها عليك ومناقشتها معك خطوة بخطوة.

فإن لم يكن، سنبلغك بذلك ونعرض عليك أفضل البدائل لزراعة الأسنان. واعتماداً على الإجراءات المطلوبة وخطة العلاج الخاصة بطفلك يكون حسب تكلفة زرع الأسنان للطفل أو المراهق.

زراعة الأسنان للأطفال لها نتائجها الممتازة على المدى الطويل التي يحصل عليها البالغين طالما أجريت تحت المعايير المطلوبة لزراعة الأسنان والتي نتبعها في مركز يس سمايل.

تواصل معنا الآن واحصل على أفضل عروض زراعة الأسنان في تركيا. 

أسئلة شائعة

متى يتم اللجوء لزراعة أسنان للطفل؟

نلجأ إلى زراعة اسنان الطفل إذا تعرض لفقدان أسنانه، أياً كان السبب. وتمثل الزراعة واحدة من بين طرق تعويض أسنان الطفل المفقودة، وبدائلها هي تركيب تيجان سنية أو أطقم الأسنان.

ما هو العمر المناسب لزراعة الاسنان؟

في مركز يس سمايل نفضل زراعة الأسنان بعد بلوغ سن 18 عاماً لمنع عظام الفك الفرصة الكافية للنمو. ولهذا عدة فوائد على الناحية الجمالية ومتانة الأسنان. وحتى ذلك الحين يمكنك اختيار أحد بدائل زراعة الأسنان مثل جسر الأسنان.

كما أننا نجري زراعة الأسنان لكبار السن، طالما لا يوجد مانع صحي من الزراعة كالمصابين ببعض الأمراض الوراثية والمناعية. تواصل معنا مجاناً للمزيد من التفاصيل.

هل يمكن زراعة سن للاطفال؟

يسمح بزراعة الأسنان في الأطفال بعد سن 13 سنة تحت ظروف خاصة. ويظل الاختيار الأفضل هو زراعة الأسنان بعد سن 18 عاماً للحصول على أفضل النتائج الجمالية وقوة الأسنان الزراعة.

هل ترغب في تصميم ابتسامة أحلامك؟
سجل واستلم خطة العلاج مجانا

المزيد من المقالات

16.04.2024

أسرار العناية بالفم: كيفية تنظيف ما بين الأسنان

04.04.2024

أنواع تنظيف الأسنان: من الأساسيات إلى الأساليب الحديثة

03.04.2024

متى تحتاج إلى إجراء جراحة الأسنان ضرس العقل؟

هل أعجبتك مدونتنا YesSmile؟

اترك تعليقك هنا